منتديات الشعلة العربية
منتديات الشعلة العربية
منتديات الشعلة العربية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
منتديات الشعلة العربية

رحلة الالف ميل تبدأ بخطوة فاخطو معنا لتحقق احلامك
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 وكالات السفر بالجزائر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ا.سارة
شاوي جديد
شاوي جديد
ا.سارة


وكالات السفر بالجزائر Empty
مُساهمةموضوع: وكالات السفر بالجزائر   وكالات السفر بالجزائر I_icon_minitimeالثلاثاء أغسطس 20, 2013 12:58 pm

الحصول على تأشيرة


هناك عدة أنواع للتأشيرة " سياحي - عمل- دراسة "
في الواقع هناك موضوع مفصل عنها موجود في هذا الرابط ولكن حبيت أضيف عليه معلومات جديدة حتى يكون الزائر على علم و اطلاع .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



الأوراق المطلوبة هي بسيطة جدا وكل شخص يستطيع الحصول عليها كالتالي:

· االحالة الأولى:
إحضار خطاب دعوة استضافة وهذا في حال كان لديك أصدقاء أو معارف في الجزائر وهو سهل وبسيط، يحدد فيه عنوان ورقم ومعلومات الشخص المستضيف.
· االحالة الثانية:
إحضار حجز في فندق في الجزائر وإرفاق ورقة الحجز مع جواز السفر "في حال كنت زائر عادي ليس لديك معارف "
· إحضار خطاب من جهة العمل التي تعمل فيها أو خطاب يبين وضعك العملي سواء كنت موظف أو طالب وهذا سهل جدا مصادق عليه من الغرفة التجارية.
· مبلغ 470 ريال سعودي= ما يعادل 125 دولار= 89 يورو.
· صورة لجواز السفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل.
· 3 صور شخصية حديثة.
· صورة من بطاقة الأحوال أو الإقامة في البلد الذي تعيش فيه.
· في حال مرافقة الزوجة يتم إحضار صورة لعقد الزواج .
· المعلومة الأجمل في ذلك هو أن السائح يستطيع من المرة الأولى الحصول على فيزا مدتها شهر واحد فقط "وليست 15 يوم فقط أو حتى أسبوع فقط كما يوجد في الدول الأخرى".

ü العملات " العملة الجزائرية هي الدينار الجزائري "

1 يورو = 102 دينار جزائري 1 دولار= 72 دينار جزائري 1 ريال سعودي = 20 دينار جزائري · صورة الدينار بالنقد المعدني للصرف وهي قيمة صغرى إصدار قديم لا يزال متداول

100 دينار = 5 ريال سعودي 20 دينار = 1 ريال سعودي هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 999x332 .

· صورة للنقود الورقية للدينار الإصدار الجديد للأوراق وهي قيد التداول
1000 دينار = 50 ريال سعودي
500= 25 ريال سعودي
200= 10 ريال سعودي

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 764x416 .








هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 639x283 .

ملاحظة " الدينار الجزائري منخفض وقد بدأ يحظى بارتفاع جيد مؤخرا بسبب الاستقرار الأمني اللهم بارك في البلاد "
السفر للجزائر عن طريق الطيران
كل خطوط الطيران العربية و الدولية تتواجد بها رحلات دائمة ومستمرة للجزائر ولكن سأذكر ابرز هذه الخطوط التي لديها برامج رحلات ثابتة للجزائر وتختلف الأسعار للتذاكر حسب المواسم والعروض.

· الخطوط الجزائرية من 3 رحلات وحتى أكثر في بعض الدول العربية خلال أسبوع واحد.
هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 1023x713 .








· الخطوط القطرية توجد بها رحلتين أسبوعيا كل سبت و أربعاء وتزداد مع موسم الصيف " وهي الأفضل على الإطلاق"
· الخطوط السعودية رحلة كل ثلاثاء أسبوعيا دايركت دون توقف من جدة للجزائر ، وتوجد رحلات تزداد خلال الأسبوع حسب الموسم ترانزيت من الرياض للجزائر .
· الخطوط الفرنسية أعتقد يومياً توجد بها رحلات ولكن من فرنسا توجد عدة رحلات يومياً تزداد مع فصل الصيف والإجازات.
· الخطوط التركية
· الخطوط الأردنية
· الخطوط التونسية
· الخطوط المغربية
· الخطوط المصرية
· ملاحظة: من خلال استفساري من مكاتب الطيران توجد عدة خطوط دولية أخرى متنوعة تعتمد على استفسارك ومكتب الحجز الذي تتعامل معه.

المطارات
المطار الدولي مطار هواري بو مدين Houari Boumediene Airport " يبعد عن العاصمة الجزائرية حوالي 17 كم في الاتجاه الجنوبي الشرقي " وهو على مستوى عالي من الحداثة والتنظيم والتنسيق والجمال .

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 1023x682 .


هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 1023x767 .





المزيد من الصور عن المطار

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

ملاحظة
· يوجد بالمطار كافيهات ومطاعم تحوي خدمات انترنت " wifi "
· جهاز صراف Visa card.
· توجد مكاتب: خطوط طيران..فنادق..شركات اتصالات..تأجير سيارات.
· محلات :هدايا ،عطور، تمور ..الخ

المواصلات

= الموصلات في الجزائر متعددة ومتنوعة وهي تنمو وتتطور بسرعة بسبب إنشاء الطرق السريعة فيها حيث يوجد بها اكبر خط سريع في إفريقيا يربط الشمال بالجنوب والشرق بالغرب وهي خطوط جيدة و ممتازة ولا يوجد بها ضريبة دفع للطرق مقابل الاستخدام كما يوجد ببعض الدول فكلها مجانية .
= أسعار الموصلات رخيصة جداً جداً خصوصا النقل داخل المدينة باستثناء التاكسي أنت وحظك و هي:
· الطيران الداخلي... للتنقل بين المدن في الداخل ..لا تنسى الحجز المبكر
· القطار.. تستطيع أن تستقل القطار عند وصولك العاصمة من محطة القطار آغـــــــــــا وهي اكبر محطة في الجزائر وتوجد بها رحلات داخل العاصمة و أيضا لكل مدن الجزائر على مدار اليوم ولكن عليك الحجز مبكرا.
· المترو... يوجد داخل العاصمة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
· الترام وي Tram way
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
· الباص .. للتنقل داخل العاصمة وهيمحطة ساحة أول ماي مرتبة وفق جدول منظم وتذهب لكل شوارع العاصمة و الباص باللون الأزرق والأبيض.







هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 639x425 .




· طرق التنقل بين المدن الجزائرية :
= محطة الخروبة بالباص للتنقل بين المدن الجزائرية و توجد بها باصات كبيرة ومريحة ولكن يأخذ وقت طويل للوصول بسبب التوقف في المحطات بين المدن .
= محطة الخروبة بسيارات أجرة للنقل بين المدن وهي الأفضل حيث بإمكانك استئجار السيارة كاملة لأنها تحسب بالمقعد أوأجرة مقعدك فقط وهي الأفضل والأسرع في الوصول صحيح اغلي قليلا من الباص ولكن تختصر الوقت كثيرا.
· التاكسي Taxi منذ وصولك المطار تجد سيارات التاكسي .
· تاكسي الأجرة " شركات خاصة" بالاتصال والحجز.
· استئجار سيارة عن طريق شركات تأجير السيارات بالسائق أو بدون حسب الطلب ومتواجدة بالمطار" و انصح بها السائح حتى تتجول في كل المدن الجزائرية بحرية و تفيدك بالقدرة على الذهاب للمناطق السياحية الجميلة" التي لا توصلك لها وسائل النقل الأخرى.
· معلومة أخرى.. يوجد باصات خاصة بالنقل من المطار لوسط العاصمة والعكس صحيح تنطلق من "ساحة الشهداء"من سنتر العاصمة و إلى المطار بأسعار زهيدة وتعمل منذ 6 صباحا و لكن أخر وقت لها الساعة 6 مساء .. كما يوجد باص ينقل من المطار إلى وسط المدينة والعكس خاص بفندق السفير ولكن يمكنك استخدامه حتى لو لم تكن من نزلاء الفندق وسعره لا يتجاوز 40 دج اي 2 ريال فقط رغم بعد المسافة بين المطار ووسط العاصمة ويتوقف عند " لاجراند بوست" و فندق السفير الذي يقع في سنتر العاصمة .
الاتصالات

شرائح الهاتف الخليوي ..وتوجد عدة شركات أفضلها وفق الترتيب من خلال تجربتي الخاصة ولاستخراج شريحة تحتاج فقط صورة من الجواز و تحصل عليها من خلال أي فرع من فروع هذه الشركات وهي متواجدة بالمطار:
· نجمة عروضها جيدة للمكالمات ويوجد بها أيضا خدمة انترنت كونكت للاستخدام السريع لأصحاب الأعمال والموظفين .
· موبيلس عروض مكالماتها جيدة وأتمنى من يعرف المزيد إفادتنا.
· دجيزي

المجتمع و الثقافة


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] · الامازيغ هم السكان الأصليين لشمال أفريقيا أو ما يصطلح عليه ب"تامازغا"أي بلاد الامازيغ و هو جمع مفرده أمازيغ و يعني الحر النبيل . و بسبب استقلال لغتهم أو اختلافها عن لغة الرومان فقد سموهم ب"البربر" التي تعني "أعجمي" ، إن تأثر الجزائر بمرور عدة حضارات عليها كالحضارة الرومانية و الفينيقية والإغريقية و العثمانية والأندلسية والعربية الإسلامية و أخيرا الفرنسية ... خلقوا فيها جوا من التمازج الجميل بين الشعوب مما أضفى عليها نوعاً جديداً من العادات والتقاليد والثقافات التي تميزهم بمسمى وتنوع ونكهة خاصة تخص هذا المغرب العربي الكبير وهم " الجزائر، المغرب، تونس، ليبيا"

ü طبيعة الشعب الجزائري

· الناس في الجزائر ودودين وكريمين جدا يحبون الزائرين و يتعاملون مع الضيف بلطف ولا أبالغ إن قلت أن الجزائري مستعد لاستقبال الضيف و الزائر حتى في بيته لعدة أيام يضيفه ويهتم به أشد الاهتمام دون أن يأخذ منه شيئاً ، ولعل ابرز نقطة قد تجعل البعض من العرب يسيئون فهم البعض منهم هو الاعتماد الكبير في اللهجة العربية الجزائرية على الكلمات الفرنسية و الأمازغية التي عربت و أصبحت اللهجة البيضا للبلد و هي تحمل في طياتها لهجة المغرب العربي الكبير "الجزائر و المغرب وتونس".

ü المأكولات



· إفطار الصباحأو ما يسمى" بالقهوة" لدى العصاميين يتكون من فنجان القهوة اللذيذ الذي ما أن تخرج صباحا حتى تشتم رائحته المنعشة تفوح من المقاهي على ضفاف الطرق وسط العاصمة أو كوب من النسكافية مع قطعة كرواسون لذيذة .
· تتميز المخابز الجزائرية أو مايسمى بالفرنسية البولونجغي بصنع قطع الكرواسون الشهية بالطريقة الفرنسية الكلاسيكية المتميزة ، كما تقدم المخابز العديد من المخبوزات اشهرها الخبز الفرنسي "الباجيت "وهو المفضل على المائدة الجزائرية كما وتقدم ايضا الفطائر والكعك اللذيذ والشهي كمادة جيدة للإفطار أو حتى لجلسات ما بعد العصر مع الشاي الأخضر أو النسكافيه .


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] وقت الشاي "التاي باللهجة الجزائرية "

· يحب الجزائريون وقت الشاي لأنه يجمع العائلة والأصدقاء أينما كانوا فلا ينسى أي بيت جزائري وقت الشاي الذي يكون عادة بعد العصر أو بعد العشاء حسب رغبة كل منزل وهو عبارة عن مائدة مستديرة توضع في الصالون و تحوي العديد من الحلويات الجزائرية المتميزة والمكسرات المتنوعة و يقدم معها التاي الأخضر أو الحليب بالنسكافيه أو القهوة .

· لذلك أنصح السائح القادم إلى الجزائر أن يقضي عصريته أو سهره في أحد صوالين الشاي الموجودة في العاصمة والتي تعرف بـ" صالون دو تاي" وهي تقدم التاي الجزائري اللذيذ و الممتزج بنكهة النعناع المغربي مع المكسرات والجاتو و أشهرها متواجد في شارع دالي إبراهيم بالجزائر العاصمة و يوجد بهذا الشارع كافيهات متنوعة تقدم ذلك أضف لذلك محبي الأرجيلة أو الشيشة بجلسات جميلة على الطريقة الجزائرية .


الغداء و العشاء تعتبر الأطباق الجزائرية أطباقا لذيذة ومتميزة وكثيرة وقد لا تسعني الصفحة لذكرها وتختلف الأطباق شرقا وغربا شمالا وجنوبا إلا أن أبرزها...

1. طبق الكسكسى أو الطعام و هو طبق شهير عن دول المغرب العربي. 2. طبق الثريدة باللحم. 3. الطاجين وهو متنوع و متعدد المذاقات منه الحلو و المالح و يحتوي على كثير من الأصناف قد تصل لأكثر 100 صنف . 4. الشواء و ما أدراك ما الشواء في الجزائر "يم يم يم "فاللحم الجزائري معروف عالميا بجودته وطعمه اللذيذ بسبب غذائه الصحي البعيد عن المواد الغير طبيعية سواء شواء لحم الغنم أو الداندي. 5. الأسماك و المأكولات البحرية و تتميز بها المدن الساحلية" العاصمة ، وهران ،عنابه ، تيبازة ". 6. إلي غير ذلك من المعجنات و المقبلات و الحلويات الكثيرة واللذيذة . الشوارع و الأحياء

شوارع وسط العاصمة القديمة Doan town
· القصبة وهي أقدم حي في العاصمة الجزائرية وتقع في قلب العاصمة حيث يقدر عمر هذه المنطقة لأكثر من 200 عام وتحوي تاريخ الجزائر القديم و المعاصر لما شهدته من حضارات و دول مختلفة وينتاب زائرها نوعا من الحنين و الإحساس الروحي والعاطفي فيها...ترى فيها تلك الأزقة الصغيرة و العمارات ذات الطابع الهندسي الأندلسي والعثماني وفيها القصور و الأسواق و المساجد القديمة و العتيقة التي تروي قصصاً جميلة عن أمم قد خلت ..فلا تنسى زيارتها .

شوارع وسط العاصمة ذو طابع فرنسي كلاسيكي Doan town
· شارع ديدوش مراد ..
· شارع روديزلي
· شارع حسيبة بن بو علي
· شارع ميسوني
· شارع الأبيار
· شارع دالي إبراهيم
· شارع بن عكنون
· حي المرادية ..بها المبنى الرئاسي للحكومة ووزارة الخارجية
· شارع سيدي يحي
· حيدرة

ü الساحات والميدانين
· ساحة الشهداء
· ساحة اودان
· ساحة باب الواد ويوجد بها نافورة "عين الأمل" الشهيرة التي لا يوجد منها سوى ثلاث نسخ فقط حول العالم و تم إنشائها في 2006 م وهي موجودة فقط في "شنغهاي، باريس،الجزائر"
· ساحة أول ماي
· ساحة مقام الشهيد وهي اكبر الساحات في العاصمة


ü المتاحف
· متحف الجيش
· متحف باردو
· متحف

ü الحدائق العامة
· حديقة الحامة
· حديقة الحيوانات بن عكنون
· حديقة افريقيا

ü المارينا
· سيدي فرج

هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 1023x593 .





ü المكتبات
· توجد في الجزائر "المكتبة الوطنية العامة" وما يميزها هو ذلك الهدوء والتنظيم الرائع فيها والذي يجعلك ترافق صديقك الكتاب دون كلل وملل بل والاحلى انها تطل على حديقة الحامة التي تسرق نظرك ومخيلتك لتقف ساعات وساعات تشاهد تلك الروعة دون رغبة في الانسحاب.
· تقع هذه المكتبة الكبيرة جدا بين حديقة الحامة وفندق السوفيتيل وتتكون من اربعة طوابق تحتوي على العديد من الاقسام العلمية والادبية والثقافية والدينية و الاجتماعية
· بها عدة اركان مختصة كالركن الامريكي و الركن الصيني .
· تحوي مراكز التسجيل الصوتي و الوثائقي و الترجمة وهي مكان جيد لكاتبي الابحاث ومحضري الرسائل العلمية العليا.
· قاعة انترنت ، وبها قسم خاص بكتب المكفوفين .
ü الشواطئ و الكورنيش
ü الغابات
ü السينما

ü النوادي
· الخيل
· السباحة
· الجولف







[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وكالات السفر بالجزائر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الشعلة العربية :: الأقسام الأدبية :: منتدى السياحة والسفر-
انتقل الى: